شمعة لإدلب!

كذلك المحكوم عليه بالموت، حكم عليكِ بيلاطسُ الشَّام بالإعدام… وكذلك السَّائر على طريق الجلجلة، سِرتِ… لكنَّ المفارقة أنَّ ما مجتمعٍ دوليٍّ قيروانيٍّ ليعينك، بل زمرة أطفال أطلقوا عليهم تسمية “قادة” يبايعونك من فوق الطَّاولة، ليبيعوكِ بثلاثين من الفضَّة تحتها!

كذلك المرفوع على صليب الحبِّ، رفعتِ! وبدل الخلِّ والمرّ، أسقَوْكِ غازًا كيمائيًّا حاقدًا! ولكنَّهم نسوا أنَّكِ كذاك المنتصرِ على الموت، ستقومين… لأنَّك إدلبُ الصمود والمقاومة!

بنفس الكلمات الَّتي خطَّيتها في مقالي السَّابق، أعيد وأحييك يا إدلب!

بنفس الدُّموع الَّتي أخرست يراعي، أعيد وأنحني أمام قرابينك المقدَّمة على مذبح الصمود!

وبنفس العزم والعنفوان، أجمِّع أشلاء أفكاري المبعثرة بين جثامين أبطالك، صغارًا وكبارًا، وأقول لكِ:

لا! لن ننساكِ كما نسينا، أو تناسَينا، حلب ومضايا، ولن نسمح للمجتمع الدَّولي أن يرميَ ما حصل في ربوعك في درج النسيان!

17836826_1447126878660332_837438303_o.jpg
#شمعة_لإدلب

ثلاثة أيَّام مرَّت على مجزرة إدلب الهمجيَّة البربريَّة، موديةً بحياة 72 شخصًا – حتَّى السَّاعة. ثلاثة أيًّام من الصَّمت المدوِّي، حتَّى أنَّنا ترحَّمنا على تنديدات بان كي مون، وقلقه! ثلاثة أيَّام من صور أطفال يرتعشون على أرصفة الطرقات، ومشاهد آباء يكفِّنون أطفالهم بيدَيهم. فقولوا لي أيّ شريعة هذه، تلك الَّتي تبرِّر قتل الرضَّع وحرق أفئدة الأمَّهات الثكالى؟

قالوا لنا في كتاب التَّاريخ أنَّ “قادة” العالم أسَّسوا الأمم المتَّحدة لجعل العالم أكثرًا عدلًا واستقرارًا… حسنًا! هدفٌ جميلٌ ورنَّان! ولأنَّ العدل عند البعض يترجم بالبراميل المتفجِّرة، حظيت خمس دولٍ بحقِّ النَّقض أو الفيتو، وكأنَّها تقول لنا: نحن السَّادة وأنتم العبيد. وحتَّى هذه الَّلحظة، نقضت روسيا جميع قرارات الأمم المتَّحدة في ما يخصُّ سوريا، حليفتها منذ زمن بعيد، علمًا أنَّ مصادر روسيَّة اعترفت بأنَّ النِّظام استخدم مواد كيمائيَّة في إدلب في خرقٍ واضح للقوانين الدَّوليَّة.

ولأنَّ صوتنا تخنقه مصالح الكبار، يطلق موقع “شدَّة” مبادرة “#شمعة_لإدلب”، طالبين من الجميع إضاءة شمعة واحدة والصَّلاة لإدلب وسكَّانها. فالصلاة، وإن اختلفت كلماتها، تبقى الجامع الوحيد بين البشر، أبناء الله الواحد!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: