وستقومين يا إدلب!

كذلك المحكوم عليه بالموت، حكم عليكِ بيلاطسُ الشَّام بالإعدام… وكذلك السَّائر على طريق الجلجلة، سِرتِ… لكنَّ المفارقة أنَّ ما مجتمعٍ دوليٍّ قيروانيٍّ ليعينك، بل زمرة أطفال أطلقوا عليهم تسمية “قادة” يبايعونك من فوق الطَّاولة، ليبيعوكِ بثلاثين من الفضَّة تحتها!

كذلك المرفوع على صليب الحبِّ، رفعتِ! وبدل الخلِّ والمرّ، أسقَوْكِ غازًا كيمائيًّا حاقدًا! ولكنَّهم نسوا أنَّكِ كذاك المنتصرِ على الموت، ستقومين… لأنَّك إدلبُ الصمود والمقاومة!

لا حاجة لي للاستفاضة بالكلام، فصور الأطفال المرميين على الأرض، وهم يحاولون التقاط جزيئات الهواء النَّظيف المتبقيَّة في بلادهم، تكفي. ولا حاجة لي أيضًا أن أتَّهم نظامًا قذرًا أو ألوم المجتمع الدَّولي على سكوته، فالكلام صمت وتكسَّرت الأقلام أمام مشاهد قاسية، موجعة، اغتالت ما تبقَّى في هذا العالم من إنسانيَّة.

صحت إدلب اليوم على هجوم بربريّ، هو الثَّالث في أقلّ من أسبوع، شنَّه النِّظام عليها، مستخدمًا الأسلحة الكيمائيَّة المحظَّر استخدامها دوليًّا. هذا وأكَّد الأطبَّاء في المستشفيات أنَّ الآثار الواضحة على أجساد الأطفال والضَّحايا تشير ومن دون أدنى شكّ إلى استخدام مواد كيمائيَّة سامَّة خلال الهجمات.

11892098_408764759314610_1277117346337908690_n
نعتذر على قساوة الصُّورة 

 58 قتيلًا، بينهم 11 طفلًا… والمجتمع الدَّولي صامت!

دمارٌ كاملٌ للأبنية والمدارس والأحياء… والمجتمع الدَّولي صامت!

تعذيب، تنكيل، خرق للقوانين الدَّولية… والمجتمع الدَّولي صامت!

أما حان الوقت لكي تنطق؟ ألم تروِ ظمأك بعد من دماء الأطفال والرضّع؟ ألم تشبع بعد من ولائم جثث الأبرياء والعزَّل الَّتي فرشتها في المحافل الدَّوليَّة؟ قلْ لي… كسِّر صمتك وانطق! أما طفح كيلك؟ أما سئمت من عبارات التَّنديد والسخط البائسة؟ أما تعب لسانك من كلامك السَّقيم العليل؟ قل لي! اشفِ غليلي وتكلَّم! أما أتعبك الصمت؟ أما أرهقتك ألاعيبك السياسيَّة النتنة؟

في كلِّ مرَّة أسألك، وفي كلِّ مرَّة أنسى أنَّك كما قال السيِّد المسيح كالقبر، جميل من الخارج، ورائحة الموت تنهش عظامك من الدَّاخل!

أمَّا أنتِ يا إدلب، فاعلمي شيئًا واحدًا: ما بعد الموت، إلَّا القيامة!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: