“غول” جديد في مرمى الأدب!

ما شاهدته اليوم على موقع فيسبوك، أخرسني… ولأوَّل مرَّة في حياتي، انتظرتُ لساعتين لكي أستوعب هول الصَّدمة وأستعيد قواي الكاملة، فأحمل قلمي وأكتب عمَّا يحصل في بلادي الَّتي غنَّاها يومًا الصَّافي وشمس الدِّين وفيروز وصباح وأبو مجد! قرَّرتُ أن أنتظر لأنَّني علمتُ بأنَّني لو كتبتُ في تلك الَّلحظة لكان كلامي قاسيًا حادًّا لا محالة!

سأمتنع يا أحبائي عن نشر فيديو كليب ما قيل عنه “الأغنية الجديدة” لميريام كلينك، والفنَّان جاد خليفة، واسمها “فوَّت الغول”. لكنَّني لن أمنع حبري من رفع الصَّوت ليتوقَّف هذا الفجور العلنيّ والمباح! لن أسمح لنفسي بالصمت، بحجَّة أنَّ هذا المقال سيمنح كلينك الشهرة الَّتي تريدها، لأنَّني لا آبه بذلك! ولن أقف مكتوفة اليدين لأنَّ السَّاكت عن الحقِّ شيطانٌ أخرس… وكم كنَّا شياطين صامتة خلال السنوات الماضية!

jaddddd.jpg
مريام كلينك وجاد خليفة – هذه الصُّورة ليست مأخوذة من الفيديو كليب الجنسي

فيديو جنسيّ قذر. لا داعي للشرح والغوص في الحركات والأصوات!

ما أثار استغرابي ليس كلينك بحدِّ ذاتها، لأنَّنا، وبكلِّ أسف أقولها، اعتدنا على قلَّة أدبها المتفلِّتة من رقابة شرطة الآداب العامَّة. ما صعقني هو قيام الفنان “السَّابق” جاد خليفة بالمشاركة في هكذا عمل. فصاحب أغنية “تعا يا حبيبي” و”قولك غلط” وغيرها من الأغاني الجميلة، كان قد أسر قلوب الكثيرين بصوته الأخَّاذ وأدائه الجميل. فشو ضربو عراسو؟ الله وحدو العليم!

في ختام هذا المقال، أريد أن أتوجَّه برسالة قلبيَّة إلى الإعلاميين أوَّلًا ليتَّحدوا، ولو لمرَّةٍ واحدة، ويمتنعوا عن استضافة كلينك أو إجراء أيِّ مقابلة معها، علَّها تفهم أنَّها أسخف من السَّخافة. الرِّسالة الثَّانية هي إلى الجهات المختصَّة لتضع حدًّا لجرائم الإخلال بالآداب العامَّة الحاصلة اليوم بحقِّ جيلنا الشَّاب والجيل الفتيّ الصَّاعد، والَّذي لا تزال مناعته الأخلاقيَّة ليِّنة. والرِّسالة الأخيرة هي إلى كلينك بشحمها ولحمها: لا أدري لماذا تقومين بما تقومين به، ولكنَّني متأكِّدة من أنَّكِ لو قرِّرتِ أن ترحمي لبنان من قرفك، لصفَّر لكِ حكم الذَّوق صفَّارة الفوز!

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: