يا ريت كلّ يوم… Match!

وكم اشتاقت أقلامنا إلى خبرٍ مفرح يسكب الحبر بدفء على صفحات المجد النَّاصعة المشعَّة! نعم، لقد اشتقنا إلى إنجاز لبنانيٍّ يعيدُ إنعاش الجسم الُّلبناني الكئيب، فيعلِّي الأدرنلين مع كلِّ هجمة ويخرج الصَّيحات بسلاسة مع كلِّ ردٍّ على الهجوم!

اليوم، نشدُّ على يد جنودٍ مجهولين بدَّلوا حياتنا اليوميَّة وغيَّروا جدول برامجنا. فعدنا إلى الوراء، إلى ذلك الزَّمن الجميل، حين كنَّا نتسمَّر أمام شاشة التَّلفزة معصِّبين جبيننا بالعلم الُّلبناني، منتظرين أبطال كرة السلَّة الُّلبنانيَّة، وهاتفين: حبيبي يا لبنان!

lebanese team.jpg

مسلمًا كنت أو مسيحيًّا، قواتيًّا كنت أو مناصرًا لحزب الله، حكماويًّا كنت أو مشجٍّعًا لنادي الرِّياضي، لا بدَّ أنَّك انتظرت الأيَّام الماضية بحماسة وحبٍّ شديدَين. فبعد غيابٍ، لم يكن باليد حيلةٌ لردعه، عاد المنتخب الُّلبنانيّ ليرفع اسم وطن الأرز عاليًا، عاليًا جدًّا! أسبوعٌ في الأردن ضمن فعاليات بطولة غرب آسيا في كرة السلَّة كان كفيلًا بتوحيد مجتمعٍ لا تجمعه عادةً إلَّا الهموم والمصائب. أسبوعٌ واحد وضع فيه الُّلبنانيُّون السياسة جانبًا وراحوا يصلُّون، الفاتحة والأبانا، لكي يُيِسِّر الله مهمَّة أبطالنا. وهكذا صار… نهار الأربعاء، وبعد فوزه بخمس مباريات متتالية، توِّج لبنان بطل غرب آسيا في رياضة كرة السلَّة!

إن كنتُ أكتب اليوم، فهو لأقول أنَّنا يا سادة قادرون على العيش معًا… نعم! إنَّنا قادرون على العيش في جوٍّ من التَّناغم والألفة إذا قرَّرنا ذلك وأسكتنا الشَّيطان الَّذي ينبت بين الحين والآخر من فوارقنا. إنَّنا قادرون على عيش الحبّ والسَّهر والطمأنينة… قادرون على احترام الآخر كما هو: أما كنتم تشجِّعون منتخبًا ضمَّ أبطالًا من مختلف الشَّرائح الُّلبنانيَّة؟ أما كنتم تنادون باسم “لبنان” و”لبنان” فقط؟ أما كنتم ممسكين بيد بعضكم البعض وتغمرون بعضكم بعضًا لحظة إعلان الفوز؟

يا ريت كلّ يوم… !Match يا ريت كلّ يوم Match لنشوف هالصورة عن لبنان… الصورة يلِّي منحبّ!

في الختام، لا بدَّ من توجيه تحيَّة إجلال وإكبار إلى المنتخب الُّلبناني، لاعبين وفنيين، على هذا المستوى الرَّائع الَّذي قدَّموه. من موقع “شدَّة” ألف تحيَّة وأمنيات بالنجاح المستمرّ والانتصارات السَّاحقة!

Lebanon Basketball Team.jpg

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: